إقامة شركة في تركيا

 

إن البيئة التنظيمية في تركيا تجعلها دولة مناسبة جدًا للاستثمار. فبغض النظر عن الجنسية أو مكان الإقامة، يمكن لأي شخص إقامة شركة في تركيا. ويمكن إتمام إجراءات التسجيل والتأسيس لأي شركة في تركيا في يوم واحد.

ويتم التعامل مع هذه العملية من خلال وزارة واحدة والتي تلعب دورًا تنسيقيًا بين كافة الجهات.

إن الخطوة الأولى لإقامة عمل في تركيا هي ملء نموذج تسجيل العمل لدى مكتب السجل التجاري المحلي الموجود داخل الغرفة التجارية المحلية.

وتجري العملية كما يلي:

• تقديم عقد تأسيس الشراكة الموثق.
• إيداع 0.04% من رأس المال إما في بنك حكومي أو البنك المركزي التركي.
• ملء نموذج تأسيس الشركة والتسجيل في مكتب السجل التجاري.

ويمكن للشركات الدولية بدء نشاطاتها في تركيا بأشكال متنوعة بناءً على استراتيجيات التطوير الخاصة بالمستثمرين.

أشهر أنواع الكيانات القانونية في تركيا هي:

• شركة ذات مسؤولية محدودة (Ltd. Sti .)
• شركة مساهمة (A.S )
• مكتب فرعي
• مكتب اتصال

 تعد وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية المنظمة الرسمية لتشجيع الاستثمار وترويجه في تركيا. فتقوم الوكالة بتوفير فرص الاستثمار لأعضاء مجتمع الأعمال على مستوى العالم وتساعدهم قبل وأثناء وبعد دخولهم البلاد. كما أنها تعمل كمرجع للمستثمرين الدوليين ونقطة اتصال مع جميع المؤسسات العاملة في تشجيع الاستثمارات وجذبها على الصُعُد الوطنية والإقليمية والمحلية.

من خلال شركائنا المحليين وشبكة الممثلين الدوليين في أكثر من 51 دولة، وهي
كندا والصين وألمانيا وأسبانيا ودول الخليج وفرنسا والهند وإيطاليا واليابان وكازاخستان وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، تقدم الوكالة سلسلة واسعة من الخدمات للمستثمرين بمفهوم "جميع الخدمات في مكان واحد" وتساعدهم على استخلاص أفضل النتائج من تركيا. ويمكن لفريق الوكالة المحترف تقديم الخدمة لك بالعربية أو الصينية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو اليابانية أو الكورية أو الروسية أو الأسبانية بالإضافة إلى التركية، وهو مكرس لمساعدة المستثمرين في تطوير أعمالهم الاستثمارية في تركيا بنجاح.

كما تضمن دعمًا مستمرًا للعميل بخدمة عالية الجودة في المكاتب التي تتخذ من أنقرة وإسطنبول مقارًا لها. ويتوافق هذا التوجه تمامًا مع أساليب القطاع الخاص وهو مدعوم من قِبل كافة المؤسسات الحكومية.

وتعمل الوكالة على أساسٍ من السرية التامة، كما أنها تقدم خدماتها مجانًا.

الانضباط المالي والاستمرار في تشديد السياسة المالية لا تزال الدعامات الرئيسية للبرنامج الاقتصادي لتركيا، حيث ساهمت بقدر كبير في علاج التضخم وكذلك لأداء قوي في النمو. يبلغ مجموع سكان تركيا 70 مليون نسمة، منهم 24.6 مليون شخص ناشطين ويحسبون ضمن القوى العاملة.

بالإضافة إلى السياسات السليمة للاقتصاد الكلي، قامت تركيا بتنفيذ خطة إصلاح هيكلي شاملة وبعيدة المدى بالمقارنة مع تجارب البلدان الأخرى. لقد كان النجاح الذي حققته تركيا ملحوظاً في المقام الأول بسبب السرعة التي أجرت بها التغييرات الهيكلية والمؤسسية. وحقيقة فإن تركيا حققت خطوات كبيرة في إعادة هيكلة القطاع المالي وكذلك تحسين القطاع العام وبيئة قطاع الأعمال.

أصبحت تركيا عضوا في منظمة التجارة العالمية، منذ عام 1995. اتضح التزامها ومشاركتها بالعضوية والتزامها بالمعايير الإقليمية والدولية للتجارة في المنظمات المختلفة، مثل : منظمة التعاون الاقتصادي ، و مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ، والتعاون الاقتصادي للبحر الأسود، منظمة الجمارك العالمية، وغرفة التجارة الدولية ، ومنظمة التعاون الإسلامي، د 8 ، وميثاق الاستقرار، وغيرها من المنظمات.

اتسم الاقتصاد التركي بثبات معدل النمو المطرد للأرباع ال 20 الماضية. الناتج القومي الإجمالي والناتج القومي الإجمالي للفرد، إلقاء الضوء على القوة والاستقرار للاقتصاد الوطني، فضلا عن اندماجه في الاقتصاد الكلي للاتجاهات العالمية.

أظهر الاقتصاد التركي في السنوات الأخيرة، نسبة نمو عالي جداً في الأداء نتيجة الإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها بشكل حاسم وكذلك نجاح سياسات الاقتصاد الكلي، بل أصبح واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في العالم. وبلغ متوسط معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 2.4? خلال الفترة 1992-2001 ، ووصل الى 7.45 ? في الفترة 2002-2006.

سيكون للتعاون بين تركيا والشرق الأوسط وجهان. فمن جهة سيتعاون الطرفان في كافة المجالات كما سيستخدم كل طرف الآخر معبراً لأسواق طالما رغب فيها، وهي الشرق الأقصى بالنسبة لتركيا وأوروبا بالنسبة لدول الخليج. ويشير هذا التقرير إلى أن الأوضاع الحالية ليست واعدة فحسب بالنسبة للمستثمرين بل أنها قاب قوسين من أن تستقطب أعداداً متزايدة منهم .

تدرك تركيا أهمية الإستثمار الخارجي المباشر , والدور الهام الذي تلعبه في تحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة والمستدامة، ويعد هذا الإدراك الحافز الرئيسي لعملنا الدؤوب الذي يهدف إلى تطوير مناخنا الإستثماري ليكون قادرا على اجتذاب الإستثمار الخارجي المباشر ومراعيا للمتطلبات الخاصة بنجاح ونمو هذا النوع من الإستثمار. إن النجاح الكبير الذي حظيت به المشاريع الإستثمارية المتعددة في تركيا خلال السنوات الماضية، والتي أحسنت استغلال بيئة الأعمال المتطورة و الإستفادة من الحوافز الإستثمارية، يعد مؤشراً هاماً لإيجابية المناخ الإستثماري في تركيا. بالإضافة إلى تصنيف تركيا ضمن أفضل الدول أداءاً في تنمية الإستثمارات الداخلية على مستوى العالم، فقد اكتسبت تركيا سمعة دولية حسنة كواحد من أكثر الدول تقدما في مجال تشجيع الإستثمار الخارجي، حيث إحتل مرتبات متقدمة في عدد كبير من المؤشرات التي تصدر ضمن دراسات وبحوث ومسوح تجريها مراكز أبحاث ودراسات متخصصة حول العالم .
توفر تركيا مناخا إقتصاديا متجانسا تعمل من خلاله قطاعات مبنية على أسس متينة وواعدة بفضل ميزاتها التنافسية، والتي أثبتت جدوى عائداتها على المشاريع الإستثمارية. تتوفر الفرص المميزة في قطاعات رئيسية كالصناعة، التعدين، الزراعة، الرعاية الصحية، السياحة، العقارات، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البنية التحتية، الطاقة، المياه والنقل، كما أن المناطق الإقتصادية والتنموية في شرق البحر الاسود توفر طيفاً واسعاً من الفرص الإستثمارية .
تقدم شركتنا لتشجيع الإستثمار خدمات إستثمارية متنوعة تساعدكم في التعرف على فرص الإستثمار ومواقعه بالإضافة إلى أهم المؤشرات الإقتصادية. يوفر لك قانون تشجيع الإستثمار مجموعة من الحوافز والإعفاءات الضريبية والجمركية للمشاريع المؤهلة بالإضافة إلى توفير خدمة المحطة الواحدة لإنشاء الشركات والحصول على الحوافز الإستثمارية من خلال النافذة الإستثمارية لدى الجمهورية التركية .
يوفر لك هذا الموقع معلومات حيوية ومفيدة ستساعدك على إتخاذ القرار الإستثماري المناسب، وفي حال رغبت بالمزيد من المعلومات أو التوضيحات، فلا تتردد في الإتصال بنا مباشرة. يتوفر لدى مؤسستنا لتشجيع الإستثمار كادر مؤهل، يتحدث عدة لغات، وستجد كل المساعدة للبدء في مشروعك في تركيا .

توفر النافذة الاستثمارية الخدمات التالية :

تسجيل المشاريع الاستثمارية وفقاً لقانون الشركات .

إصدار موافقات الترخيص الأولية للبدء في المشاريع .

إصدار الموافقات على التأشيرات والإقامة الدائمة للمستثمرين والعمالة الأجنبية اللازمة للمشروع .

خدمات المتابعة .

 

 توفر النافذة الاستثمارية خدمات للمشروعات ضمن القطاعات التالية :
الصناعة، الزراعة، السياحة من فنادق منتجعات مطاعم قرى سياحية، المستشفيات، النقل البحري، السكك الحديدية، المجمعات الترفيهية،المجمعات السكنية ومجمعات الفلل والعقارات بجميع اصنافها , مراكز الاجتماعات والمعارض، فضلاً عن مشروعات خدمات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه والغاز والمشتقات البترولية عبر خطوط الأنابيب من الدول المجاورة وكذلك استغلالها،أو أي مشروع استثماري اخر يتم دراسته في اسرع وقت والبدء فيه .
تحرص مؤسستنا لتشجيع الاستثمار على توفير أعلى مستويات الخدمة للمستثمرين على الدوام. النافذة الاستثمارية هي خطوتنا الأولى على طريق تيسير الإجراءات، و حرصا منا على تحسين خدماتنا و زيادة كفاءة السير بالإجراءات، تقوم المؤسسة بتقديم خدماتها على مدى 24 ساعة يوميا للمشاريع .

عزيزي المستثمر

نرحب بك في الموقع الإلكتروني للشركة العربية للسياحة والسفر ونرحب بك مرة أخرى في قسم تشجيع الإستثمار، ونشكرك على إهتمامك بتركيا. توفر لك المعلومات الكاملة عن ميزات الإستثمار في تركية من بيئة أعمال وإستثمار جاذبة إلى التشريعات الناظمة، كما ستتمكن من الإطلاع على فرص إستثمارية حقيقية في القطاعات الإقتصادية المختلفة. شركتنا هي مؤسسة خاصة تعمل والجهات العليا في الدولة من أجل خدمة المستثمرين وتسهيل معاملاتهم الرسمية وتقديم النصح لهم لتكلل أعمالهم في تركيا بالنجاح

الاستثمار العقاري في تركيا

شراء العقارات في تركيا يشكل استثمارا جيدا للمستقبل,القيمة الان منخفضة ونعلم بان تركيا قد حسن موقعها وتحولت لتصبح مرفقا مهما للسياحة العربية وللاستثمار العربي بالمنطقة.ان السوق التركي المتنامي وارتفاع نسبة الطلب الخارجي يجعل من تركيا موقعا قيما للاقامة ولرجال الاعمال بالاضافة لكونها منتجعا طبيعي ثقافي تاريخي لقضاء الاجازات..

تركيا الان بموقع تحسد عليه فهي بلد امن باستقرار سياسي لا يعاني عجزا بما يتعلق بالتعليم والصحة ويستطيع ان يلبي لك كل رغباتك وجميع اهدافك .تركيا تحقق تقدما في مسارها نحو عضوية الاتحاد الاوروبي , ولا شك ان ترتفع جميع الاسعار اذا تحقق هذا الهدف . كما يمكننا ان نفهم من الاموال الطائلة التي تحول من بلاد اخرى للمشروعات التجارية ومشاريع البنية التحتية والتزامات الاستثمار في المستقبل ان هناك مستوع عال للثقة في تركيا ..

احصائيات حول الاستثمار العقاري بتركيا

- استثمر الاجانب اكثر من 1.3 بليون دولار في سوق الاستثمار العقاري بتركيا عام 2006

- القيمة للعقارات حاليا تساوي تقريبا القيمة التي كانت باسبانيا عام 1998

- تم اختيار تركيا أفضل ثالث دولة من جهة شراء العقارات

- اعتبرت تركيا افضل مكان بالعالم من حيث زيادة الاسعار في القيمة وانخفاض تكلفة العقار..

من الممكن ان تؤسس شركة كليا من راس مال اجنبي وتسجل العقار باسمك اي باسم شركتك هناك او ان تسجل ذلك على اسم اي شخص تعرفه او شخص منا بعقود تثبت ان ملكيتها تعود لك او تم بيعها لطرفكم وذلك بالمحلف العدلي بالدوائر الرسمية للجمهورية التركية ..

ولا تنس عزيزي المستثمر بان نقطة الجذب الحالية في الاستثمار العقاري في تركيا هي الاسعار المعقولة في العقارات عالية الجودة ..

تفضل اخي الكريم اقض اجازتك بصحبتنا في رحاب الشمال التركي بين احضان الطبيعة الخلابة والمياه الجارية واقض عملك الذي لن ياخذ من وقتكم الكثير ان شاء الله فجميع الامور سنتولاها نحن مع كبار رجال الدولة لراحة تامة واختصارا للوقت ..

الاستثمار السياحي في تركيا

ان الشروط المناخية والبنى التحتية في المجال السياحي يرفع من مقومات السياحة في تركيا ,

يزور تركيا 23.4 مليون سائح في السنة .وتحتل تركيا المرتبة العاشرة سياحيا في العالم ..

جمال الطبيعة والاماكن التاريخية 

ان 27 قطعة من مجموع 878 قطعة ثقافية او طبيعية تركية مسجلة في قائمة التراث العالمي ,

ويوجد في تركيا 427 متحف ومكان تاريخي منظم ,و78 مدينة اثرية , و33 حديقة طبيعية ,58 نصب طبيعي , 35 ساحة للحفاظ على الطبيعة , 40.000 كهف , واكثر من 1500 مصدر للمياه الحرارية الطبيعية , و24 مركزا للمياه المعدنية ,و24 مركزا للسياحة الجبلية ,19 منطقة للغطس , 20 مركزا للسياحة الشتوية , و7 جداول وانهار لممارسة رياضة التجديف بالنهر , 46 منطقة للصيد السياحي ,و6 مؤسسات للجولف ..

سهولة النقل

تعتبر تركيا الجسر الذي يربط ثلاث قارات بعضها ببعض اسيا واوروبا وافريقيا كما يحيطها اربعة بحور , الطرق السريعة 2.500 كم والطرق البرية 450.000 كم والسكك الحديدية 10.984 و المطارات 117 و13 ميناء مجهز بصورة كاملة .

كما ان الخطوط الجوية تربط جميع انحاء العالم بالجمهورية التركية وقلبها استانبول ..

 

اعلان رقم 1

مطلوب شريك ممول لمطعم مطل على بحيرة جميلة في مدينة طرابزون شرق البحر الاسود بتركيا

تفاصيل الاعلان

شركة استثمارية تطلب شريك ممول لمشروع ممتاز وبارباح رائعة المشروع قائم حاليا لكن بحاجة للمزيد من التوسعات الارض متوفرة و قد تم ترتيب المعاملات الرسمية ويتم التمويل علي دفعات والمشروع منتجعات صغيرة خشبية بجانبها مطعم يطل على شاطيئ البحيرة .ارباحة ممتازة وبعقود قانونية موثقة ومضمونة خاصة مع الشركاء وبكافة الضمانات القانونية كما انة لدينا كافة الاوراق القانونية المعتمدة والموثقة الخاصة بالشركة والخاصة بالمشروع والتي تثبت خبرتنا في ذلك ... انظر الصورة (اليسار)

 

 

 

 

معذرة هذا القسم يتم تجهيزه الان

وسيتم باذن الله اضافة العديد من المشاريع في هذا القسم

*****

 

 

 

مشروع لتسويق مشتقات البترول لتركيا

 

 

مشروع لتوليد الكهرباء هيدروليكيا من مساقط المياه

 

 

 

 

مشروع لبناء قرية سياحية في شرق البحر الأسود

 

 

 

مشروع محطة توليد كهرباء جاهزة للبيع

 

 

 

 

***** 

ملاحظة هامة : يمنع منعا باتا نقل محتوى هذا الموقع ونشره في أي من المواقع أوالمنتديات وما شابه ذلك بدون اذن رسمي من الشركة , ومن يخالف ذلك سيتم احالته للقانون الدولي لحقوق النشر و الاستخدام وستداخل مشاركاته بالمنتديات . نأسف لازعاجكم
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-Noncommercial 3.0 Unported License

Copyright © 2011 جميع الحقوق محفوظة